مركزالشفاء طب الاعشاب والحجامة وابر الصيني ولسع نحل
اهلا بكم - في مركز دار الشفاء لطب الاعشاب - برعاية الخبير الدكتور الشيخ سلمان الشيخ داود الجبوري وسهلا بكم جميع

سرطان الكلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سرطان الكلى

مُساهمة من طرف الشيخ سلمان الجبوري في السبت ديسمبر 26, 2009 2:39 pm

سرطان الكلى


بالرجوع إلى الوراء عبر أربعة عقود من العمل الطبي في أفريقيا الاستوائية الفرنسية ، كتب د. ألبرت شويزير أنه لم يصادفه أي حالات للإصابة بالسرطان في المستشفى الذي يعمل به وأن حدوث السرطان بين الأفارقة نادراً جداً. وأرجع الزيادة في معدل الأمراض المتحللة إلى استيراد الأغذية الأوربية بما في ذلك اللبن المكثف والزبد المعلبة واللحوم والأسماك المحفوظة والخبز الأبيض والملح المكرر بصفة خاصةً. "من الواضح ووجود علاقة تربط بين زيادة مرض السرطان مع الزيادة في استخدام المواطنين للملح. ففي السنوات السابقة لم يكن متاح سوى قليل من الملح المستخرج من المحيط .. ولذلك فإنه من الجائز جداً ندرة حدوث السلطان في هذه البلاد يرتبط بالنظام السابق من الاستهلاك القليل للملح وقلة استخدامه حالياً". المصدر : ألبرت شويزير ، دكتوراه في علوم الطب، 194 و Briefe aus dem Lambarenspital.

في 1948 ربطت الاختبارات المعملةي لأول مرة بين السكرين ، وهي مادة حلوة صناعية تستخدم الكولا للريجيم ومعجون السنان ومستحضرات التجميل والتغذية الحيوانية ، وسرطان المثانة وسرطان الأعضاء التناسلية. وفي دراسة مثيرة للجدل نشرت سنة 1977 ، في جريدة طبية بريطانية ، لوحظ أن الرجال الذين اعتادوا تناول السكرين تعرضوا لمخاطر الإصابة بسرطان المثانة بمعدل يزيد 60% إلا أن بعض الدراسات الأخرى ، لم تظهر علاقة محددة بين الاثنين. المصدر : جي. آر هاو وآخرون "السكريات الصناعية وسرطان المثانة عند الإنسان ، لانسيت 2 : 578-81 والنظام الغذائي والتغذية والسرطان (واشنطن العاصمة : الأكاديمية القومية للعلوم ، 1982) 14 : 1-5.

في 1971 توصلت دراسة أن المرأة التي تشرب القهوة بانتظام تتعرض لمخاطر الإصابة بسرطان الجهاز البولي بمعدل يزيد 2.5% عن اللاتي لا تشربن القهوة والخطورة بالنسبة للرجال حوالي 24%. كما أوضح الاختبار أن تدخين السجائر ومخاطر التعرض للكيماويات يؤثر على المثانة والكلى. المصدر : بي. كول "تنال القهوة وسرطان الجزء السفلي من الجهاز البولي" لانسيت 1 : 1335-37.

يمكن أن تقلل زجاجات الماء العذب من مخاطر الإصابة بالسرطان ، وفقاً لتجربة إلينويس حيث قسم الفئران التي تتغذى وفق نظام غذائي غني بالبوتين والسكريات إلى مجموعتين تم إعطاء مجموعة منهما ماء عذب معباص في زجاجات وأعطيت مجموعة القياس مياه الحنفية المتوافر في شيكاغو فوجد أن الفئرا التي أعطيت المياه العذبة المعبأة عاشت لمدة أطول 20% عن لمجموعة الأخرى. المصدر : د. هانز كجلر "إبطاء عملية الشيخوخة (نيويورك : براميد 1973).

في 1975 أوضحت دراسة في علم الأوبئة أن مجموعة اليوم السابع السبتيين Adventists في ولاية كاليفورنيا تنخفض لديهم معدلات الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 72% عن بقية السكان. حيث يتفادى أعضاء الكنيسة تناول اللحوم والدواجن والأسماك والأغذية الغنية المكررة والقهوة والشاي والبهارات الحارة والكحول والتوابل ويأكلون نسبياً الحبوب الكاملة غي منزوعة القشرة والخضروات والفواكه والمكسرات. المصدر : آر. إل. فيليبس طور أنماط الحياة والعادات الغذائية في مخاطر الإصابة بالسرطان بين مجموعة اليوم السابع السبتيين Adventists بحث عن السرطان 35 : 3513-22.

في 1975 وجدت دراسة في علم الأوبئة علاقة مباشرة بين وفيات سرطان المثانة ومقدار المتناول من الدهون والزيوت وخاصةً عند النساء ، كما ربط العلماء أيضاً بين سرطان الكلى وبين ارتفاع معدل تناول اللحوم واللبن والروتين الحيواني كله والقهوة. المصدر : بي. آر. مسترونج وآر. دول "عوامل البيئة وحدوث السرطان والوفاة في مختلف البلدان ، مع إشارة خاصة إلى النظم الغذائية" الجريدة الدولية للسرطان 15 : 617-31.

وجدت دراسة أجريت في نيويورك أن النساء ، في سبع مقاطعات ، اللاتي يشربن مياه مضاف إليها الكلور تزيد لديهن احتمالات الوفاة نتيجة الإصابة بسرطان الجهاز البولي أو الجهاز الهضمي بمعدل 44% عن اللاتي يشربن مياه غير مضاف إليها الكلور. المصدر : واشنطن بوست ، 3 مايو ، 1977 ، ***3.

في 1979 ، أوضحت دراسة أجريت على مجموعة قياس ، وجود علاقة
عكسية بين استهلاك الأطعمة الغنية بفيتامين A وسرطان المثانة. المصدر : سي. ميتلين وإس. جرهام ، "فيتامين A وسرطان الرئة" جريدة المعهد القومي للسرطان 62 : 1435-38.

في 1991 ، أوضحت دراسة لمجموعة قياس ، أن الرجال المصابين بسرطان الرئة أو سرطان المثانة أو سرطان البروستاتا أو سرطان الحنجرة أو سرطان القولون أو سرطان المريء يقل معدل تناولهم لخضروات والفاكهة الغنية بمادة الكاروتين بنسبة 10 : 24% عن المقدار الواجب تناوله. المصدر : دبليو. سي. روث وآخرون "دراسة لمجموعة قياس ذات نظام غذائي قائم على الكاروتين لدى الرجال المصابين بسرطان الرئة والرجال المصابين بالسرطانات الظاهرية الأخرى" ، التغذية والسرطان رقم 15-1 : 63-68.

في 1991 أوضح الباحثون من خلال دراسة أجريت على مجموعة قياس في هاواي انخفاض مخاطر الإصابة بسرطا المثانة بين النساء اللاتي يتناولن الفاكهة والخضروات الغنية بفيتامين C مثل البروكلي والكرنب الملفوف والبرتقال وبني الرجال الذين يستهلكون الخضروات الخضراء الغامقة مثل الجرجير والبروكلي والسبانخ. المصدر : إي÷. إم. واي. نورما وآخرون "عوامل النظام الغذائي في سرطان الجزء السفلي من الجهاز البولي" الجريدة الدولية للسرطان 48 : 199-205.
العلاج \ العسل سدر\مشمع\حلتيت\فوه \ثوم
العلاج2\ كفشة \قريص\ حبة سودة\ زعتر\بفسيخ\خلة
avatar
الشيخ سلمان الجبوري
المدير عام
المدير عام

عدد المساهمات : 552
تاريخ التسجيل : 19/09/2009
العمر : 54
الموقع : مركز دار الشفاء لطب الاعشاب

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alshafaa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى